وصفة سهلة وسريعة لتبييض وتقوية الأظافر



وصفة سهلة وسريعة لتبييض وتقوية الأظافر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، تعانين من مشكلة الاصفرار و أحياناً التصبغ في أظافرك. فالكثير منا يعاني من هذه المشكلة سواء رجال أو نساء، نتيجة العوامل الخارجية و التعامل بكثرة مع الماء و التعرض الى المنظفات و الكلور و غيرها من العوامل التي تتسبب في اصفرار و البهتان الاظافر و أسباب أخرى يمكن أن تكون العدوى الفطرية، أو أمراض الكبد المزمنة، أو الإفراط في التدخين. و لكن لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات الطبيعية البسيطة نسبيا يمكنك استخدامها لتبيض الاظافر.


اليوم سنقدم لك إحدى أسهل و أشهر الطرق لعلاج الاصفرار وتقوية الاظافر، و لتصبح مظهر أظافرك أحلى و أجمل.
       تتكون الوصفة من نص ليمونة صغيرة، و ماء ورد، و بذلك تكون وصفتنا بسيطة و مكوناتها موجودة في كل بيت و غير مكلفة، لكن نتائجها تعتبر مذهلة و رائعة.
بالنسبة لطريقة تحضير الوصفة نقوم بعصر الليمون و إضافة القليل من ماء الورد و نقوم بخلطه جيدا ثم نحضر زجاجة صغيرة أو قطارة و نقوم بتفريغ محتويات الخليط فيها، فائدة القطارة أنها تسهل التحكم بوضع الخليط على منطقة الأظافر فقط.
عند وضع الخليط على الأظافر ستلاحظين أنا أظافرك بدأت باللمعان، نتركها على الأظافر لمدة عشر دقائق حتى تجف ثم نضع طبقة أخرى و لكن هذه المرة نقوم بمسحها بقطن أو مناديل ورقية. إذا كان هناك أي اصفرار في الأظافر ستلاحظين أنه قد قل واختفى و أن أظافرك قد بدأت باللمعان و تفتح لونها للأبيض و ذات رائحة جيدة كما أنها مفيدة في تحفيز نمو الأظافر. تكرر هذه العملية مرة أخرى قبل النوم و نستمر يوميا حتى نحصل على النتيجة المطلوبة، يمكن الاحتفاظ بهذه الوصفة في الثلاجة لمدة ثلاث أيام فقط بهد ذلك تقومين بتجديدها.
    بهذا نكون قد انتهينا من وصفتنا للاعتناء بأظافرك نتمنى أن تكون قد نالت اعجابكن و تحصلن على أظافر صحية جميلة وبيضاء، و تصبحن بمظهر أكثر جمالا و روعة.
     شكرا لكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.