تجنبي مشاكل البشرة نتيجة التعرض للشمس



تجنبي مشاكل البشرة نتيجة التعرض للشمس
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، يعلم الجميع مدى أهمية التعرض لأشعة الشمس من أجل الحفاظ على صحة الجسم و البشرة من جهة، و من جهة أخرى حذر اختصاصيو التجميل و العناية بالبشرة من خطر تعرض البشرة للشمس لفترات طويلة في أوقات الذروة، إذ أنها تسبب الكثير من الأمراض، منها: شيخوخة الجلد المبكرة و سرطان الجلد و جفاف البشرة.
في هذا المقال نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على وقاية بشرتك و تجنب الأضرار و الحروق الناتجة عن التعرض لها لاسيما في فصل الصيف.



أولا: ماء الورد المخصص للحلويات حيث أنها لا لون لها و لا رائحة و ليس بها مواد تسبب الحساسية، تستخدم عن طريق وضعها في الثلاجة أو عن طريق وضعها في مكعبات الثلج،  نقوم بتمريرها على البشرة من وقت لأخر، و يفضل سيدتي أن تجعليها عادة لك عند عودتك إلى المنزل بحيث تقومين بمسح بشرتك بماء الورد البارد فور دخولك المنزل.
ثانيا: استخدام واقي شمس مناسب لبشرتك، أما إذا كنت تفضلين استخدام مواد طبيعية واقية للشمس فجميلاتنا في دولة المغرب ينصحننا باستخدام عصير البطاطس، يتم استخلاص عصير البطاطس عن طريق بشرها  و من ثم تصفيتها بمصفاة الشاي العادية مباشرة حتى لا يتغير لونه لنحصل على العصير فقط ثم تقومين بمسح بشرتك به  و استمتعي بالنتيجة!
ثالثا: ترطيب البشرة والعناية بها من أهم طرق الوقاية من الجفاف نتيجة التعرض للشمس طوال اليوم، و ننوه سيدتي أنه لا يجب أن تعتمدي على كون بشرتك دهنية لطبيعتها أو نتيجة التعرق فذلك من أشد المسببات للتجاعيد واسمرار البشرة، فكما نقول دائما أن معادلة تفتيح البشرة تكون بتقشيرها و ترطيبها بشكل مستمر لتفادي الاسمرار.
رابعا: توجد أوقات يجب تجنب التعرض للشمس فيها بقدر الامكان و هي من بداية فترة الظهيرة و حتى العصر، حيث أن التعرض للشمس في تلك الفترة ليس مؤذيا للبشرة فحسب بل هو مؤذي صحيا أيضا فتجنبيه قدر الامكان. و ذلك بعكس الفترات التي تكون من بعد العصر إلى المغرب و من التاسعة صباحا حتى الحادية عشرة بحيث تكون مفيدة جدا للجسم والعظام و اكتساب فيتامين د كما أنه مفيد للشعر و  المناعة و غير ذلك من فوائد الشمس.
و في الختام سيدتي نذكرك بأن كل شيء هو عبارة عن سلاح ذو حدين فيجب علينا انتقاء ما ينفعنا و تجنب ما يضرنا، و نتمنى أن تفدك النصائح و تتمتعي ببشرة صحية دائما.
شكرا لكم و إلى اللقاء.