اصنعي كريم أساس وبودر بمكونات طبيعية

اصنعي كريم أساس وبودر بمكونات طبيعية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، تحرص غالبية النساء على الاهتمام بجمالهنّ الخارجيّ، إذ يعتنين بأدق التفاصيل من أناقة ونظافة الثياب إلى تسريحة الشعر و كذلك وضع المكياج الليلي و النهاري للتمتع بإطلالة ساحرة تعكس للآخرين مدى أنوثتها و رقتها و جاذبيتها، لذا فإن المرأة تشتري لنفسها كافة مساحيق التجميل المناسبة لبشرتها و تضعها قبيل الخروج من المنزل للعمل أو لزيارة خاصة أو للحفلات العامة، و بالطبع لوضع المكياج أسلوب خاص لا بد أن تتعلمه المرأة كي لا يضيع تفاصيل وجهها أو يقلل من جماله.
لعل أول ما تضعه على وجهها هو كريم الأساس " الفاونديشن " الذي يعد الطبقة الأساسية و الأكثر أهمية بالنسبة للوجه، لأنه يخفي العيوب تماما كالبقع أو البثور أو الحبوب الصغيرة و الهالات السوداء تحت العين، كذلك فهو يساعدها على توحيد لون البشرة و إعطائها مظهراً مشرقاً خالياً من ملامح التعب و الإرهاق أو الشحوب، لكنه بالمقابل قد يتسبب على المدى البعيد بأضرار على صحة الجلد كونه مصنوع من مواد كيماوية مؤذية لسلامة البشرة و تؤدي إلى تعجيل شيخوختها و علامات التجاعيد فيها، لذا يمكن استبداله بكريم أساس مصنوع من مواد طبيعية صديقة للبشرة ولا تسبب أي آثار جانبية و تعطي نفس المفعول و التغطية للعيوب، و سوف نستعرض فيما يلي طريقة عمل كريم أساس طبيعي خالي من الكحول و الألوان الاصطناعية في المنزل.


يتكون الكريم من بودرة التلك -وجب التنويه أن الشائعات حول بودرة التلك بما تسببه من أضرار أو تؤدي لمرض السرطان غير صحيحة تماما فهي ليس لها ضرر على البشرة بأي شكل- ،  و المكون الثاني هو كريم دوف أو جليسرين، ثم القليل من الكركم  و كمية بسيطة من الماء حتى نحصل على قوام متجانس للخليط.
بالنسبة لطريقة تحضير الكريم يتم وضع ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة التلك في وعاء و يتم إضافة القليل من الكركم تختلف كميته حسب طبيعة لون بشرتك بحيث يتم إضافة ذرات بسيطة تدريجيا حتى تحصلي على لون أفتح بقليل من لون بشرتك لأنه بمجرد إضافة الماء و الجليسرين ستزداد درجة لون الخليط ( من فوائد الكركم أنه لون طبيعي مفيد للبشرة و يحسن صحتها  و يوحد لونها  كما يساعد على تنعيمها و تقشيرها و إزالة الجلد الميت )، بعد هذه الخطوة تقومين بالاحتفاظ بقليل من البودرة و حفظها في علبة لاستخدامها بواسطة إسفنجة كمثبت لكريم الأساس على بشرتك عند استعماله. إذا كنتي من ذوات البشرة الجافة فستقومين بإضافة نصف ملعقة صغيرة من كريم دوف أما إن كانت بشرتك دهنية فستضيفين ملعقة صغيرة من الجليسرين إلى الخليط. يتم دمج الخليط جيدا حتى يبدأ بالتكتل ثم نضيف ملعقة صغيرة من الماء حتى نحصل على القوام المناسب. هكذا يكون كريم الأساس جاهزا و يمكن تفتيحه أو تغميقه على حسب بشرتك و لكن يفضل عدم إضافة الكركم بشكل كبير حتى لا تحصلي بشرة ذات لون أصفر غير مرغوب فيه.
مع الاستمرار على هذا الخليط سوف تلاحظين تحسن بشرتك و تغير لونها و ستصبحن أكثر بياضا و إشراقا و ستكتسب مظهر أكثر روعة و جمالية.
في الختام نتمنى أن تكون الوصفة قد نالت إعجابكن و تحصلن على النتيجة المرغوب فيها و تتمتعن ببشرة ناعمة و صحية.
شكرا لكم، و إلى اللقاء.