استخدامات متعددة لبودرة التلك للبشرة

استخدامات متعددة لبودرة التلك للبشرة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، تعرف كل الأمهات "بودرة التلك" التي يستخدمنها للحفاظ على جلد الأطفال، و تعتقد أغلبهن أن بودرة الأطفال هي للأطفال فقط و للحفاظ على بشرتهم ناعمة و طرية، و لكن الحقيقة أن لها العديد من المزايا و الاستخدامات التي قد لا يتخيلها و لا يعرفها الكثيرون، و لا يدركون أن لها القدرة على حل العديد من المشاكل المنزلية التي لا يوجد لها حل.
في هذا المقال سنقدم إليك أهم فوائد بودرة التلك التي من الممكن أن تغير سلوكك اليومي كما من الممكن أن تفيد بشرتك بشكل كبير.


قد تلاحظين أنه عند ذهابك إلى صالونات التجميل أنهن يستعملن قناعا أبيض اللون تلحظين  من بعد استخدامه لأول مرة تغير لون بشرتك للأفتح، نعم إنها بودرة التلك . يتم اعداد ذلك القناع عن طريق خلط ملعقتين من البودرة مع القليل من ماء الورد و من ثم تضعينها على بشرتك لمدة نصف ساعة حيث أنه مفيد جدا لتفتيح لونها بشكل سريع .
و أيضا من استخدامات بودرة التلك أنه يمكنك خلطها مع الخل الأبيض  و استخدامها قبل و بعد إزالة شعر الوجه حيث أنها تمنع تماما ظهور الحبوب الناتجة إزالة الشعر.
كما أنه يمكن استخدامها لتفتيح الجسم و ذلك عن طريق خلطها بعصير الليمون أو خلطها بخل التفاح و سوف تحصلين على نتائج مبهرة . و يمكنك عمل خليط آخر (كريم) لتفتيح الجسم و ذلك عن طريق بشر 50 جم من الصابون مع نصف كوب من بودرة التلك بالإضافة إلى كمية كافية من ماء الورد للحصول على القوام المناسب، إذا كنتي من ذوات الشرة الجافة فيمكنك إضافة 2 إلى 5 ملاعق كبيرة من الجليسرين الطبي إلى الخليط (الكريم) السابق. طريقة استعماله تكون بغسل الجسم جيدا قبل وضع الكريم و من ثم تركه على الجسم مدة لا تقل عن ساعة ثم تقومين بغسل جسمك بعد ذلك بالماء الدافئ و بعد انتهائك تقومين بصنفرة الجسم بالليفة المغربية.
إذا لم تتمكني من الحصول على بودرة التلك فيمكنك استبدالها ببودرة النشا حيث أنها تعطي نتائج قريبة من بودرة التلك.
ختاما نتمنى أن تكن قد استفدتن من محتوى المقال و تعرفتن على فوائد بودرة التلك، يمكنك الآن مشاركة استخدامها مع طفلك و التمتع ببشرة صحية كالأطفال.