اصنعي صابونة مقشرة ومبيضة للجسم



اصنعي صابونة مقشرة ومبيضة للجسم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، من الخطوات الهامة في العناية بالبشرة هي الخضوع لجلسة تقشير بصفة دورية للجسم و تكمن أهمية الخضوع لجلسة التقشير في عاملين الأول هو إزالة خلايا الجلد الميتة التي تترسب على الطبقة السطحية من البشرة و تسبب المظهر الباهت للجلد و بالتالي فيجب أن نتخلص منها حتى تستعيد البشرة المظهر النضر و الحيوي، أما العامل الثاني فهو تنشيط الدورة الدموية في الطبقات السفلية من الجلد و بالتالي تستعيد الغدد و الخلايا حيويتها و تتجدد قدرتها الوظيفية فتفرز الهرمونات و المواد التي تساعد على نضارة البشرة مثل الكولاجين المسئول الأول عن نضارة و حيوية البشرة.

كما يقدمّ الصابون الطبيعيّ للجسم كل ما يحتاج له من عناصر و معادن طبيعية مفيدة و مغذيّة للجلد، دون حدوث أيّ تأثيرات جانبية ضارّة على الجلد، و يتوفّر الصابون الطبيعي في الصيدليات و الأسواق بعدّة أشكال و أنواع، فمنها السائل و منها الصلب، و منها ما هو مصنوع من الزيوت الطبيعية، و منها ما هو مستخلص من طين البحر الميّت، و منها ما هو مستخلص من الأعشاب الطبية المنتشرة في الطبيعة، لتقدّم كل منها فائدة محدّدة للجلد، سيكون من الصعب عليك استعمال كل هذه الأنواع للحصول على الفائدة المطلقة للجلد التي تقدمها مجتمعةً مع بعضها البعض.
كثيرا ما نذهب إلى خبيرات التجميل من أجل الحصول على تلك الجلسات و لكن تكمن المشكلة في ارتفاع تكاليف تلك الجلسات بالإضافة إلى تحرج البعض من السيدات وإحساسهم بأن تلك الجلسات تعيق خصوصيتهم، و أحيانا تكون الظروف غير مواتية لقضاء يوم كامل في صالون التجميل، أو حتى في المنزل مع وجود خبيرة التجميل، لذلك سنقدم لك الحل الامثل  فبإمكانك عمل صابون منزلي خاص يقدم لك ما تحتاجه بشرتك من فائدة و تغذية كما ستقومين بعمل تقشير لجسمك بنفسك.
أهم نتائج وصفتنا التالية أنها تقوم بتبييض و تنعيم و صنفرة الجسم و إزالة أثر الحبوب و البقع كما أنها سهلة الاستخدام و يمكنك استعمالها مع كل استحمام كما أن نتائجها تكون كنتائج الحمام المغربي تماما و تظهر نتائجها بعد أول استخدام.
       بالنسبة لطريقة الاستخدام، يمكنك استخدام أي صابونة تفضلينها و يفضل استخدام صابونة دوف لما لها من فوائد ورائحة عطرة ثم تقومين ببشرها كلها و من ثم تقومين بإضافة ربع كوب ماء ورد( في حال عدم توافر ماء الورد يمكنك استبداله بالماء العادي ) ثم تضعين الخليط على النار حتى يصبع قوامه كالكريم. عند الانتهاء نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الحناء العادية ثم نضيف إليها عصير ثمرة ليمون كبيرة أو عصير ثمرتين صغيرتين ثم نقوم بتقليبهم جيدا حتى نحصل على خليط متجانس.
عند الحصول على الخليط المطلوب نحضر كوب ونضع فيه كيسا بلاستيكيا ثم نقوم بصب الخليط فيه ونقوم بكبسه حتى يحصل على شكل الصابونة العادية و نتركه حتى يتجمد في خلاص 24 ساعة.
نبدأ بتدليك الجسم بقوة حيث ستلاحظين تقشر الخلايا الميتة كما أن أثر الحبوب سيبدأ بالتلاشي، و بعد التدليك نستخدم الليفة المغربية لصنفرة الجسم والحصول على نتائج أفضل.
و بهذا نكون قد صنعنا صابونة طبيعية في المنزل بالإضافة إلى صنفرة الجسم بسهولة نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكن و تحصلن على نتائج مرضية.
شكرا، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.