وصفة ماسك الصابون البلدي للوجه للتبيض البشرة والركبتين والمناطق الحساسة



وصفة ماسك الصابون البلدي للوجه للتبيض البشرة والركبتين والمناطق الحساسة

       السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مرحبا بكم في موضوع جديد و شيق للغاية، سنتطرق في موضوع اليوم إلى الاستخدامات التجميلية للصابون و التي ستغير منظرك للأجمل و ستصبحين في أحسن حلة بإذن الله.
       انطلاقا من الصابون المتوفر في بيتك يمكنك استعماله في تحضير ماسكات و وصفات رائعة، تمكن من تبييض مجموعة من المناطق، لا تبيض البشرة فقط بل تعمل تبييض للكوع و الركبة، و أيضا المناطق الحساسة، و كذلك يمكن استعمال الصابون من أجل تحضير ماسكات لعلاج الحبوب و إزالتها و كذلك لتعطير الجسم و أيضا تحضير شامبو طبيعي، فاستخدامات الصابون لها مميزات مفيدة و نتائجها مذهلة و رائعة للغاية.
       يمكنك استعمال أي نوع من الصابون، سواء الصابون الذي نغسل به يدينا أو الصابون الذي نغسل به جسمنا، فقط يكون صابون جيد و به رائحة جميلة.

وصفة ماسك الصابون البلدي للوجه للتبيض البشرة والركبتين والمناطق الحساسة

        في جميع الماسكات ينبغي أن يكون الصابون مقطعا إلى قطع صغيرة و ذلك بأن يكون محكوكا، فأول وصفة هي ماسك لتبييض الجسم و تعطيره بحيث يصبح الجسم معطرا و نظيفا، فنضيف ماء الورد إلى الصابون و هاته الوصفة صالحة أيضا لأصحاب البشرة الدهنية، فبعد إضافة ماء الورد نقوم بالتخليط حتى يصبح خليطا واحدا و يظهر شكله ككريم، و عندها يمكنك غسل جسمك بهذا الماسك و ذلك بعدما تغسلي جسمك بالماء و الصابون، لكن ينبغي ألا تنشفي جسمك، بل يجب أن يكون مبللا و قومي بدلك جسمك بالماسك، و اتركي الخليط على جسمك لمدة تتراوح بين 10 دقائق و ربع ساعة، و بعد مرور المدة قومي بغسل جسمك بالماء الدافئ و بعدها ضعي كريم مرطب أو مرطب ليبقى جسمك رطب و ناعم.
       إذا وضعت ماسك الصابون و ماء الورد كل أسبوع على الأقل، ستتخلصين من الاسمرار و الرائحة الكريهة و سيصبح جسمك نظيفا و به رائحة جميلة و أكثر بياضا و إشراقا.
       ثاني وصفة من وصفات استخدام الصابون هي وصفة الصابون مع الحليب الكامل الدسم و هذا للنساء اللواتي يمتلكن بشرة جافة أو عادية، أما أصحاب البشرة الدهنية فينبغي استعمال الحليب الخالي من الدسم، فبالنسبة لتحضير الوصفة، قومي بوضع الحليب على الصابون، لكن ليس بدفعة واحدة، بل ينبغي أن تصبي الحليب قليلا مع التخليط و هكذا دواليك، و ذلك لتحصلي على خليط شكله كالكريم، و بالنسبة لطريقة الاستعمال فهي نفس طريقة الاستعمال للوصفة الأولى.
       ثالث وصفة و التي يمكنك بواسطتها التخلص من التشققات و الخطوط البيضاء على مستوى البشرة و التي تعطي مظهرا غير مرغوب فيه، فوصفتنا تتكون من الصابون و القهوة المطحونة و ملعقة من الزنجبيل، فنأخذ ملعقتين من الصابون و نخلطهما مع كمية بسيطة من ماء الورد، ثم نخلطهم مع باقي المكونات، و نقوم باستعمال الماسك بتدليك الجسم به أو فقط المنطقة التي فيها تشققات و خطوط، مدة التدليك هي 10 دقائق و بعدها نترك الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبا، و بعدها نغسل البشرة بماء دافئ.
       للحصول على صابون منزلي كصابون ماء الورد أو صابون الحليب و كذلك صابون الأرز، فمثلا لتحضير صابون الأرز، قومي بإضافة ملعقتين من الأرز المطحون على 50 جرام من الصابون، و تضيفي كمية بسيطة من ماء الورد و تضعي الخليط فوق النار مع التخليط المستمر، ولما يصبح الخليط متجانس مظهره ككريم، نضعه في الثلاجة حتى يبرد و تتركيه من أربع أيام إلى أسبوع، و بعدها يمكنك أن تضعيه على جسمك، فهذا الماسك يعالج التجاعيد و الخطوط التي تعطي مظهرا غير مرغوب فيه.
نتمنى أن تكن قد استفدتن من الموضوع، و أن تحصلن بعد استعمال الوصفات على مظهر أكثر جمالا و روعة.
شكرا لكم، و السلام عليكم.