بمسحة واحدة لشفاه مشدودة وجذابة



بمسحة واحدة لشفاه مشدودة وجذابة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، الحصول على شفاه وردية صحية و مشدودة هو حلم الكثير من النساء، فالشفاه من أهم الأجزاء في وجه المرأة و التي تعكس جمالها، فالمرأة بطبيعتها تحب كل ما هو جميل و تبحث عنه، فتبحث عن جمالها و تألقها و كل ما يزيدها جمالا، فكما تسعى لجعل عينيها أجمل و وجهها نضر و خالي من البثور و الشوائب، تسعى للحصول على شفا وردية و طبيعية و أكثر نضارة و نعومة.

بمسحة واحدة لشفاه مشدودة وجذابة

الشفاه تساهم في تعزيز الجاذبية و لكن الحصول على شفاه وردية أصبح مشكلة تؤرق الكثير منا و تجعلنا نتجه إلى المستحضرات التجميلية لمواراة اللون الداكن أو الباهت للشفاه مما قد يسبب مشكلة أكبر مع استعمال مستحضرات تجميلية قاسية أو غير الجيدة أو بسبب التلوث، و لذلك فمن الأفضل التوقف عن استخدام تلك المستحضرات القاسية و استخدام طرق و مستحضرات طبيعية تعيد للشفاه نضارتها و لمعانها و تكون وردية اللون بشكل طبيعي و هذا بالضبط ما نقدمه لك في مقالنا اليوم.
المكونات : سكر و زيت زيتون و فازلين طبي، و طريقة الاستعمال هي كالتالي :
 أولا التقشير: نقوم بخلط ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون جيدا ثم باستخدام الإصبع أو فرشاة اسنان نضع الخليط على الشفاه و نبدأ بتدليكها برفق حتى نشعر أنها ناعمه و أن أي خشونة قد زالت، عند الانتهاء نقوم بغسل الشفاه جيدا وتجفيفها .
ثانيا الترطيب: بعد أن انتهينا من عملية التقشير سنقوم الآن بترطيبها و شدها لتظهر ناعمة و ممتلئة، باستخدام الفازلين الطبي نقوم بمسح الشفاه و نتركه لمدة خمس دقائق ثم نحضر منديلا و نقوم بمسحه. فائدة الفازلين أنه يقوم بإزالة الطبقة الدهنية من على الشفاه لتصبح ذات طبقة ناعمه ومشدودة كما أنه يقوم بإزالة التشققات و الخشونة.
يمكنك القيام بالترطيب باستخدام الفازلين يوميا ولكن التقشير يكون كل يومين على الأقل، كما توجد بعض الأسباب والعادات السيئة  يجب تجنبها التي من الممكن أن تسبب سواد الشفاه و تؤثر على صحتها عموما منها ترك الشفاه رطبة سواء بترطيبها باللسان أو عند الشرب فيجب  الحرص على تجفيفها دائما، التدخين، الأنيميا، استخدام مراهم طبية بها مواد كيميائية بدون إشراف طبيب.
في الختام، جمالنا دائما يمكن إظهاره بمكونات طبيعية بسيطة و متوافرة في منازلنا دون الحاجة إلى الاستعانة مكونات صناعية باهظة، نتمنى أن تكون الوصفة قد نالت إعجابكن.
شكرا لكم و إلى اللقاء.