السكر لتقشير وتبييض وتنظيف البشرة



السكر لتقشير وتبييض وتنظيف البشرة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، الجميع يرغب في بشرة نظيفة، و متوهجة و جميلة و لكن تصاب البشرة من وقتٍ لآخر بالعديد من المشاكل؛ نتيجةً لتعرضها المستمر لمختلف العوامل الخارجية، مثل: تلوث البيئة و الهواء، و استخدام مستحضرات التجميل الرديئة، و تناول الطعام غير الصحي، و قلة شرب الماء، لذا لا بُدّ من إجراء بعض الخطوات لتقشير البشرة للمحافظة على نضارتها و إشراقها.
السكر لتقشير وتبييض وتنظيف البشرة

التقشير المنتظم يفتح المسام المسدودة، و يزيل التجاعيد للحصول على بشرة صافية و نضرة. ، و توجد الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة بشكلٍ أمن و صحي، و يُعتبر السكر من أبرزها. فرك الوجه باستخدام السكر ممتاز في تنظيف وتقشير البشرة. مما يساعد في ازالة خلايا الجلد الميتة و يحافظ على البشرة رطبة بسبب احتوائه على حمض ألفا هيدروكسي كما أنه يزيل الكلف و النمش و البقع و يعطيها بياضا و اشراقا و نعومة ، و فيما يلي نقدم لك طريقة التقشير بشكل أدق.
وصفتنا لهذا اليوم لها نفس تأثير التقشير الكيميائي حيث أنها لها نفس الفوائد و لكن ليس لها نفس الأضرار و لكن يجب التنويه أنها لا تصلح للبشرة الحساسة.
المكونات : ملعقة سكر، ملعقة نشا، ثمرة ليمون صغيرة، و طريقة التحضير هي كالتالي : نخلط السكر و النشا بشكل مستقل أولا ثم نضيف الليمون و نقلب جيدا ( يمكن الاستعاضة عن الليمون بماء الورد و لكن تأثيره سيكون أقل من تأثير الليمون) نقوم بوضع الخليط على البشرة ثم نقوم بتدليك البشرة بشكل مستمر لمدة 2-3 دقائق ثم نقوم بتركه على البشرة لمدة عشر دقائق و بعدها نقوم بغسلها بماء دافئ.
تستخدم الوصفة يوم واحد في الاسبوع و يجب عدم التعرض للشمس بعد استخدام الوصفة مباشرة، لكي تكون النتائج أحسن و أفضل، و لكي لا تعرضي بشرتك للضرر أو تكون آثارا جانبية مع مرور الوقت.
       نتمنى أن تكن قد استفدتن من موضوع اليوم، و أن تحصلن على النتائج الذي ترغبن الحصول عليها، فقط داومي على استعمال الوصفة و تبعي النصائح لتمتلكي بشرة أكثر جمالا و إشراق، و لتصبحي أجمل و أروع بإذن الله.
شكرا لكم و إلى اللقاء.