وصفة ماسك لعلاج تجاعيد البشرة الجافه والوجه




كيف تصبحين أصغر بـ 20 عاما بطريقة سهلة للغاية
السلام عليكم، مرحبا بكم في وصفة جديدة من وصفاتنا الرائعة و الجميلة.
وصفة اليوم هي وصفة لا تتعلق بسنكم، فأي امرأة يمكنها استعمال هاته الوصفة حتى لو كانت تتجاوز الخمسين من عمرها، هاته الوصفة تبحث عنها الكثير من النساء بسبب ظهور التجاعيد العميقة و الخطوط الغير الرغوب فيها على البشرة، و تردن الحصول على طريقة ليصبحن بمظهر أقل سنا و أكثر جمالا، و يرغبن في التخلص من الخطوط و التجاعيد العميقة بشكل نهائي.
المهم في الوصفة هي الاستمرار في استعمالها بشكل منتظم، و من النصائح التي ينبغي العمل بها، هي أن تقومي بالعناية ببشرتك في سن مبكر، لعدم ظهور التجاعيد في سن متقدم و لكي تظهرين دائما بمظهر أقل سنا و أكثر روعة و جمالا.
تتكون الوصفة من عنصر مفيد جدا للجسم و الذي يعتبر مكونا لا نستعمله في طعامنا بل نتخلص منه، هذا المكون هو قلب الكوسا أو القرعة، هذا اللب و الذي يتكون من البذور يعتبر مفيدا للبشرة، بحيث يقوم بإخفاء التجاعيد و الخطوط العميقة من البشرة و تصبح بشرتنا بمظهر جميل و رائع جدا.



 نأخذ قلب القرعة و نضغط عليه بملعقة بشكل جيد، ثم نضيف إليه عسل النحل، و نخلطهما مع بعض في حصن واحد مع الضغط على قلب القرعة، حتى نستخرج البذور منقلب القرعة، وبعدها نأخذ السائل المتكون من العسل و لب القرعة، ويمكننا أن نستعمل قطن أو حتى يدينا لتدليك البشرة بالخليط المكون من العسل و البذور.
تعطي هاته الوصفة نتائج مذهلة، و تستعمل لإزالة تجاعيد الجبهة أو الخطوط حول العين، و أيضا التجاعيد التي تتموضع حول الفم، فيمكنك استعمال هاته الوصفة في أي منطقة من الجسم للتخلص من التجاعيد و الخطوط العميقة التي تعطي مظهرا للجسم غير مرغوب فيه.
فالقرعة أو الكوسا من الأشياء التي وصانا بها حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم، و كان يطلق عليه اسم الدباء، فكان نبينا عليه الصلاة و السلام إذا وجد في طعام مكون الدباء فيفضله عن باقي المكونات، لكثرة فوائدها و لفعاليتها الرهيبة في علاج مشاكل البشرة، وهذه النتائج تم التوصل إليها في مجموعة من الأبحاث الحديثة.
طريقة الاستعمال هي أنك بعدما تقومي بغسل بشرتك بالماء و الصابون خذي الجزء الذي سبق و تكلما عنه و هو الجزء المكون من العسل و بذور لب القرعة، و الذي يكون سائل، بالطبع عسل النحل لا يكون سائل، لكن مع مزجه مع قلب القرعة يصبح سائلا.
بعد غسل البشرة و تنشيفها نوزع السائل على بشرتنا مع الدلك، و نتركها لمدة ساعة و بعدها قومي بغسل بشرتك بالماء الدافئ، كما تستطيعين أخد ماء الورد أو ماء الأرز وكذلك يمكنك أخذهم معا و ندلك بهم بشرتنا و بعدما تنشف بشرتنا، نقوم بأخذ كريم مرطب أو زيت مرطب لترطيب البشرة.
إذا كانت بشرتك جافة فيمكنك أن تستعملي زيت الزيتون لترطبي بشرتك، و كذلك كريم نيفيا أو كريم ايفل باللون الموف، و أيضا كريم جلسرين باللون الأحمر. أما إذا كانت بشرتك دهنية، فيمكنك ترطيب بشرتك بكريم ايفا باللون الأخضر، أو كريم دوف و كذلك كريم جونسون أو زين جوز الهند، و أيضا زيت اللوز الحلوة أو المرة. أما أصحاب البشرة العادية و المختلطة فيمكنكن أخذ نهج أصحاب البشرة الجافة في فصل الشتاء، و نهج أصحاب البشرة الدهنية في فصل الصيف.
طبعا يمكنك أخذ الوصفة يوميا، و في وقت قصير ستلاحظين نتائج مذهلة و رائعة، لكن يجب عليك أخذها باستمرار للحصول على أسرع النتائج و لتتمكني من التخلص من التجاعيد و الخطوط من بشرتك و لتصبحي بمظهر أقل سنا و أكثر جمالا و روعة.
نتمنى أن تعجبكن وصفة اليوم، و السلام عليكم.