إياك وإزالة شعر الوجه بهذه الطريقة



إياك وإزالة شعر الوجه بهذه الطريقة
       السلام عليكم  و رحمة الله و بركاته، في هذا الموضوع سنتطرق إلى الطريقة المثلى لإزالة الشعر، دون ظهور حبوب أو ترهلات و دون الشعور بالألم أثناء إزالة الشعر، فموضوع اليوم يعتبر مهما جدا، لأن العديد من الأشخاص يجهلن الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر بدون مشاكل و آثار جانبية على مستوى الجلد.
شعر الوجه من الأشياء التي تبعث الحرج الشديد لدي السيدات و خاصة إن كان ملحوظاً، و إزالته قد تسبب ألماً شديداً للبعض و التهابات و حبوب للبعض الأخر و ربما تترك آثراً على المدي الطويل من بقع و علامات لهذه الحبوب وتلك الإلتهابات.


نعلم أن لكل مشكلة حل و لكل داء دواء و لكن قبل معرفة حل مشكلة اليوم يجب أولاً معرفة الطريقة الصحيحة لإزالة شعر الوجه، و كذلك الطرق الغير صحيحة و الغير آمنة على الوجه للابتعاد عنها تماماً.
الطرق الغير آمنة لإزالة شعر الوجه هي : استخدام السكر ( السويت ) وهذه الطريقة تسبب ترهلات لعضلات الوجه وبالتالي تزيد من عمر بشرة الوجه.
و استخدام الشمع أو الوكس أو مثل هذه المستحضرات في إزالة شعر الوجه قد تسبب حروق و تترك علامات وتُحدث التهابات تترك بقي سوداء على البشرة لن تزول إلا بعد فترة كبيرة من الوقت.
الطريقة الوحيدة الآمنة على البشرة في إزالة شعر الوجه هي استخدام الخيط ولكن قبل إستخدامه عليكِ إتباع الآتي :
أولاً : غسل اليدين جيداً بالماء و الصابون قبل البدء في إزالة الشعر سواء ستقومين بهذه العملية بنفسك أو بمساعدة أحد في صالون من صالونات التجميل يجب عليك التأكد من أن من يساعدك في إزالة شعر وجهك ان تكون يداه نظيفتان و ذلك لأننا عندما نقوم بإزالة الشعرة من مكانها تُفتح المسام وتكون جاهزة لاستقبال أي جرثومة و التفاعل معها و من ثم تظهر الحبوب في الوجه.
ثانياً : تدليك الوجه قبل البدء في إزالة الشعر بقطنة مبللة الليمون الطازج أو بخل التفاح، ثم نتركه يجف، و ذلك لتحصلي على نتائج أفضل و أسرع بإذن الله.
ثالثاً: إزالة الشعر باستخدام الخيط، و هذه كما سبق و قلنا أغلب الطرق التي تستعملها النساء في إزالة الشعر.
رابعاً : تدليك الوجه بقطنة مبللة بعصير الليمون الطازج إذا إستخدمناه في التدليك قبل الإزالة أما إذا إستخدمنا خل التفاح فيجب علينا التدليك به في هذه الخطوة أيضاً.
خامساً : إذا ظهرت حبوب بعد إزالة الشعر من الوجه يمكنك استخدام كينكوب كريم من الصيدالية مرتين يومياً، وبعد يومين ستذهب هذه الحبوب أدراج الرياح.
       بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع، نتمنى أن تكن قد استفدتن منه، و أن تأخذن بالنصائح في إزالة الشعر، لكيلا تعرضي بشرتك إلى الضرر أو تظهر آثار جانبية مع مرور الوقت، و نتمنى أن تصبحن أجمل و أروع بإذن الله.
       شكرا لكم، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.