دعاء لابعاد شخص معين



دعاء لابعاد شخص معين



من أجل شراء كتاب حول هذا الأمر تواصلوا معنا على الايميل الآتي: kitabe.tijribti@gmail.com 
دعاء لابعاد شخص معين، إنه عنوان موضوعنا اليوم الذي أثار لدينا مجموعة من التساؤلات، حيث وجدت العديد من الزوار يطرحون علي هذا الأمر ويريدون أن أجيبوهم عنه، وفي الحقيقة صيغ السؤال كانت مختلفة جدًا فهناك من قال لي أريد دعاء لإبعاد شخص شرير وقد كان واضحًا لماذا يريد الدعاء، ولكن هناك من طر الطلب على الضيغة التالية دعاء لابعاد شخص معين، ولم يوضح لنا سبب ذلك.

دعاء لابعاد شخص معين
دعاء لابعاد شخص معين


كيف كانت العلاقة قبل أن تبحثوا عن دعاء لابعاد شخص معين ؟

أولًا أعزائي المتابعين قبل أن أشرع في الحديث عن الموضوع لابد لي من التوقف عند مسألة مهمة مرتبطة بالعلاقات الاجتماعية التي تربطها مع الأشخاص، والمجالات التي نربط فيها هذه العلاقات؛ فمثلا قد نربط علاقاة زوجية مع طرف آخر أو نربط علاقة صداقة وهذه الأمثلة هي عبارة عن أنواع الروابط التي قد نخلقها مع الغير، وقد تكون هذه العلاقات في مجال عام كالجامعة مثلا أو في المدرسة أو في مجال خاص. 
إن ما يهمنا في أنواع العلاقات التي نربط في مجالات مختلفة هو الحالات التي قد يحدث فيها نزاعات أو مشاكل بيننا وبين الطرف الثاني الذي نوجد معه في علاقة، فكما يقول أحد العلماء اسمه "مشيل كروزي" أنه لا يوجد نسق فرعي بدون نزاعات، مثلا العلاقة الزوجية فيها نزاعات، والعلاقة بين الابن وأمه أو أبيه بها نزاعات، ونفس الشيء في العلاقة بين مع الجار أو مع الصديق، والسر يكمن في طريقة مجارات والتعامل مع هذه النزاعات التي إنّ لم نتعامل فيها بطريقة عقلانية (بالعقل وليس بالعاطفة) لن نتمكن من خلق الاستمرارية في العلاقة خصوصًا لو كانت علاقة ضرورية كالزواج مثلا. لهذا يجب على المرء قبل أن يفكر في خلق علاقات اجتماعية أن يحسب لها ألف حساب وأن يعرف كيف يكون إنسانًا مع الآخر وأن يتجاوز الصعاب التي تواجهه في العلاقات الاجتماعية بحكمة وأن يتعلم حسن التواصل ومحبة الغير والمسامحة من ألحق بك الضرر.

دعاء لابعاد شخص معين بين الممارسة والقول

الآن نأتي إلى موضوعنا الذي يتعلق بدعاء لابعاد شخص معين، قبل أي شيء قبل الدعاء، وقبل البحث عن طرق روحانية بالمعنى الذي يحيل إلى العلاقة بين العبد وربه فلابد من الإنسان أن يقوم بالعمل، فعلى المرء أن يقومب الأسباب وبعدها الله يفرج على الشخص.
الآن ماذا نقصد بالأسباب؟ ما أريد أن أقوله هو أن على الفرد مثلا أن يخلق جوًا جديدًا لنفسه، بالمعنى الذي يحيل إلى خلق مجال جديد وترك المجال الذي يُحِس أنه يضره، أو على الأقل يخلق عالمًا خاصًا به عبر مزاولة أنشطة جديدة.
لا يمكنني يا أعزائي القراء ابعاد من يلحق بك الضرر هكذا بمجرد أنك تفكر في ذلك، اولا عليك أن تبحث في السبب الرئيسي الذي يجعلك تفكر في هذا الأمر هل فعلا يستحق هذا الأمر أم أن المشكل بينكما عابر يمكن اصلاحه.
وأما إذا أردت أن ابعاد شخص من حياتك فلا يمكن أن تقوم بهذا من فراغ، لهذا أنصحكم مثلا بالدخول في نمط حياة جديدة عبر التسجيل في مهنة معينة مثلا بالنسبة للنساء تعلم الخياطة أو تعلم منة تحبها وتفكر أو تحلم في مزاولتها، ويمكن أيضًا تغيير نمط الحياة إلى الأفضل عبر تعلم لغة جديدة تعتبر علمية تعلم لغة جديدة من بين الأمور التي تجعل الفرد يحس بالأمل في الحياة والسعادة التي لا توصف.

هل يكفي الاستعانة بـ دعاء لابعاد شخص معين ؟

ما أود أن أقوله أن الفعل والممارسة شيء مهم فأن تطلب الله وتجلس قاعدًا بدون فعل لن تتمكن من جعل حياتك أفضل، وحينما أتحدث عن الفعل فأنا أتحدث عن الفعل الايجابي والإنساني الذي يجعل الفرد يعيش شيعيدًا وقد قدمت بعض الأمثلة عن ذلك عبر تغيير نمط الحياة.
وفي الأخير أتمنى أن ينال الموضوع اعجابكم ولا تنسوا أن تشاركوه مع أكبر عدد ممكنن من الناس عبر الفايسبوك أو وسائل التواصل الاجتماعي في المجموعات التي أنتم منظمون إليها.
وكي لا أنسى أود أن أخبركم أنه من الممكن أن تجيدون على محرك البحث جوجل عبر كتابة الكلمة التالي Tijribti أو عبر الدخول مباشرة عبر الرابط التالي: Tijribti.blogspot.com ومع السلامة إلى موضوع جديدة وأتمنى لكم حياة رائعة أيها الرائعون و أيتها الرائعات.